فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، أحمد على أحمد فاعلية استخدام برنامج سکامبر في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 117-139]
  • البيطار، حمدي محمد محمد استخدام استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس مقرر تکنولوجيا أعمال الخرسانة لتنمية المفاهيم الفنية والقدرة على حل المشکلات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 1-68]
  • الجار االله، أمل صالح محمد صعوبات استخدام الفصول الافتراضية بکلية التربية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطالبات [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 34-72]

ب

  • بشير، أحمد عبداالله رشيدي الفروق بين الذکور والإناث في الذکاء الروحي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدينة الخارجة محافظة الوادي الجديد [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 167-188]
  • بکر، شيماء منصور عبدالفضيل فاعلية استراتيجية مقترحة في ضوء بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات البرهان الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 74-90]
  • بکر، هبة إبراهيم نور فاعلية الإرشاد الانتقائي في تنمية بعض المهارات لشغل وقت الفراغ لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 314-343]

ح

  • حجازي، عزة محمود محمد محمد فاعلية استراتيجية القبعات الست في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 374-391]

خ

  • خليفه، نجوى إبراهيم فاعلية برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات لتدريس الفيزياء في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 344-373]

ع

  • عبدالرحمن، مريم عبدالعظيم عبدالرحيم فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية في تدريس الهندسة لتنمية مهارات التفکير البصري لدىتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 293-313]
  • عبدالفتاح، شرين شحاتة أثر استخدام نموذج 2×4E في تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والتفکير التأملي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 1-33]
  • عبدالله، رباح رمزي عبدالجليل ثقافة ريادة الأعمال في التعليم الثانوي الواقع والمأمول: دراسة تحليلية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 1-46]
  • علي، رقية محمود أحمد فاعلية الألعاب اللغوية الإلکترونية في تنمية بعض مهارات الاستعداد القرائي لدى الأطفال المعاقين عقليا في مرحلة التهيئة بمدارس التربية الفکرية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 177-243]
  • علي، زينب محمود أحمد أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تدريس التربية الفنية على التحصيل وتنمية الثقافة البصرية لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 244-292]
  • عمار، أسامة عربي محمد محمد فاعلية نموذج جاليين للتخيل العلمي في ضوء نظرية معالجة المعلومات في تدريس علم النفس لتنمية الوعي بالعمليات الإبداعية والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 47-72]
  • عمار، بهاء الدين عربي محمد محمد المشکلات الأکاديمية التي تواجه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في نظم التعليم الإلکتروني بجامعة أسيوط [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 73-176]

م

  • موسي، عقيلي محمد محمد أحمد تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية للصف الأول الثانوي الفني في ضوء متطلبات سوق العمل وأثره على تنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 69-131]